Jumat, 29 September 2017

IKHTHILAT YG MENDEKATI ZINA DGN SAUDARA SEPUPU/MISANAN

 _*MENU DASI*_
_*one day three problems*_


Pertanyaan dari:
Keluarga DASI:hamba ALLOH
tema: MUAMALAH
Judul: HUBUNGAN SAUDARA MISAN

*pertanyaan*
Sebut saja desi dan afif itu saudara, tapi BUKAN mahrom, sedari kecil sampe dewasa, kedua anak ini sudah sangat lengket, bahkan di waktu kecil sering mandi bareng, setelah beranjak dewasa mreka tambah lengket saja, bahkan tak segan tidur bersama di ruang tamu(hanya tidur bukan ngapa2in) kadang jika desi sedih pun afif memluk desi tapi di hati mereka hanya ada kasih sayang sebagai adik dan kakak, tak ada rasa apapun selain itu.

Pertanyaannya:
Apakan mereka termasuk mendekati atau bahkan zina ? Apabila  desi di peluk atau bobok berdampingan seperti deskripsi di atas ??

2. Hal apa yg sebaiknya mereka lakukan apabila apa yg mereka lakukan itu termasuk mendekati zina?

_*disajikan pada*_:
Kamis, 21
september 2017
Pukul: .09.30-11.30wib
*DASI*

Kang muhajirin
Nitip copasan.

Tidak boleh bersentuhan kulit dengan
lain mahrom.

ﺃﻥ ﻛﻼﻡ ﺍﻷﺟﻨﺒﻴﺔ ﻳﺒﺎﺡ ﺳﻤﺎﻋﻪ ﻋﻨﺪ ﺍﻟﺤﺎﺟﺔ ﻭﺃﻥ ﺻﻮﺗﻬﺎ ﻟﻴﺲ ﺑﻌﻮﺭﺓ ﻭﺃﻧﻪ Rﻻﻳﻠﻤﺲ ﺑﺸﺮﺓ ﺍﻷﺟﻨﺒﻴﺔ ﻣﻦ ﻏﻴﺮ ﺿﺮﻭﺭﺓ ﻛﺘﻄﺒﺐ ﻭﻗﺼﺪ ﻭﺣﺠﺎﻣﺔ ﻭﻗﻠﻊ ﺿﺮﺱ ﻭﻛﺤﻞ ﻋﻴﻦ ﻭﻧﺤﻮﻫﺎ ﻣﻤﺎ ﻻ ﺗﻮﺟﺪ ﺍﻣﺮﺃﺓ ﺗﻔﻌﻠﻪ ﺟﺎﺯ ﻟﻠﺮﺟﻞ ﺍﻷﺟﻨﺒﻯﻔﻌﻠﻪ ﻟﻠﻀﺮﻭﺭﺓ ﻭﻓﻰ ﻗﻂ ﺧﻤﺲ ﻟﻐﺎﺕ



Perkataan (suara) wanita ajnabiyah boleh kita dengar ketika ada keperluan dan suaranya tidak termasuk aurat, menyentuh kulit wanita ajnabiyah tidak dibolehkan tanpa adanya alasan darurat seperti sebab pengobatan, pendarahan, bekam, mencabut gigi, dan seumpamanya, di mana tidak ada wanita yang sanggup melakukannya. Lelaki yang bukan mahram dibenarkan melakukannya disebabkan alasan darurat tertentu. (Imam an-Nawawi, Syarah Shohih Muslim, 13/10) Beliau juga berkata:



ﺣﻴﺚ ﺣﺮﻡ ﺍﻟﻨﻈﺮ ﺣﺮﻡ ﺍﻟﻤﺲ ﺑﻄﺮﻳﻖ ﺍﻷﻭﻟﻰ ﻷﻧﻪ ﺃﺑﻠﻎ ﻟﺬﺓ ﻓﻴﺤﺮﻡ



Disebabkan melihat wanita yang bukan mahram itu diharamkan, sudah tentu menyentuh kulitnya lebih diharamkan lagi. Ini adalah karena menyentuh lebih mudah membangkitkan syahwat.(Imam an-Nawawi, Raudhatut Tholibin wa ‘Umdatul Muftiin, 7/27) Al-Hafiz Ibnu Hajar al-‘Asqalani rahimahullah berkata tentang hadis pembai’atan para wanita kepada Rasulullah tanpa bersalaman:



ﻭﻣﻨﻊ ﻟﻤﺲ ﺑﺸﺮﺓ ﺍﻷﺟﻨﺒﻴﺔ ﻣﻦ ﻏﻴﺮ ﺿﺮﻭﺭﺓ ﻟﺬﻟﻚ



Hadis tersebut mengandungi penjelasan larangan menyentuh wanita ajnabiyah (yang bukan mahram) tanpa adanya alasan darurat untuk menyentuhnya. (al-Hafiz Ibnu Hajar, Fathul Bari, 13/204). Wallahu ‘alam.


Tidak boleh menyentuh kulit wanita ajnabiyah, tanpa keperluan darurat, seperti karena pengubatan dan hal lainnya bila memang tidak di dapatkan dokter wanita yang bias menanganinya karena keadaan darurat, seorang wanita boleh berobat kepada dokter laki-laki ajnabi. Setiap yang di haramkan untuk di pandang, maka haram haram untuk di sentuh namun ada keadaan yang membolehkan seseorang memandang tapi tidak membolehkan memandang seseorang memandang tapi tidak boleh menyentuh yaitu ketika bertransaksi jual beli, ketika serah terima barang, dan semisalnya. Tapi sekali lagi di tegaskan bahwa tetap tidak boleh menyentuh dalam keadaan-keadaan tadi. Wallahu A'lam Bish Showab.



Ibaratnya :



- Kitab Al-Minhaj Juz 10 Halaman 10-11 :



فيه أن بيعة النساء بالكلام من غير أخذ كف وفيه أن بيعة الرجال بأخذ الكف مع الكلام وفيه أن كلام الأجنبية يباح سماعه عند الحاجة وأن صوتها ليس بعورة وأنه لايلمس بشرة الأجنبية من غير ضرورة كتطبب وقصد وحجامة وقلع ضرس وكحل عين ونحوها مما لا توجد امرأة تفعله جاز للرجل الأجنبى فعله للضرورة وفى قط خمس لغات فتح القاف وتشديد الطاء مضمومة ومكسورة وبضمهما والطاء مشددة وفتح القاف مع تخفيف الطاء ساكنة ومكسورة وهى لنفى الماضى قولها فى الرواية الأخرى ( ما مس رسول الله صلى الله عليه و سلم بيده امرأة قط إلا أن يأخذ عليها فإذا أخذ عليها فأعطته قال اذهبى فقد بايعتك ) هذا الاستثناء منقطع وتقدير الكلام ما مس امرأة قط لكن يأخذ عليها البيعة بالكلام فأذا أخذها بالكلام قال اذهبى فقد بايعتك وهذا التقدير مضرح به فى الرواية الأولى ولا بد منه والله أعلم



- Kitab Majmu’ Syarah Muhadzdzab Juz 4 Halaman 635  :



وقد قال أصحابنا كل من حرم النظر إليه حرم مسه وقد يحل النظر مع تحريم المس فانه يحل النظر إلى الاجنبية في البيع والشراء والاخذ والعطاء ونحوها ولا يجوز مسها في شئ من ذلك



- Kitab Raudhatuth Thalibin Juz 7 Halaman 27-28 :



فرع حيث حرم النظر حرم المس بطريق الأولى لأنه أبلغ لذة فيحرم الرجل دلك فخذ رجل بلا حائل فإن كان ذلك فوق إزار جاز إذا لم يخف فتنة وقد يحرم المس دون النظر فيحرم مس وجه الأجنبية وإن جاز النظر ومس كل ما جاز النظر إليه من المحارم والإماء بل لا يجوز للرجل مس بطن أمه ولا ظهرها ولا أن يغمز ساقها ولا رجلها ولا أن يقبل وجهها حكاه العبادي عن القفال قال وكذا لا يجوز للرجل أن يأمر ابنته أو أخته بغمز رجله وعن القاضي حسين أنه كان يقول العجائز اللاتي يكحلن الرجال يوم عاشوراء مرتكبات للحرام



- Kitab I’anatuth Thalibin Juz 3 Halaman 261 :



وحيث حرم نظره حرم مسه وكان الأولى ذكر هذا عقبه لأنه مندرج في مفهومه ( قوله نعم مس ظهر أو ساق محرمة ) استدرك من جوازه مس ما وراء السرة والركبة من المحرم أو المماثل وعبارة م ر وقد يحرم مس ما حل نظره من المحرم كبطنها ورجلها وتقبيلها بلا حائل لغير حاجة ولا شفقة بل كيدها على مقتضى عبارة الروضة لكن قال الإسنوي إنه خلاف إجماع الأمة



- Kitab Kifayatul Akhyar Halaman 353 :



أنه حيث حرم النظر حرم المس بطريق الأولى لأنه أبلغ لذة فيحرم على الرجل مس فخذ الرجل بلا حائل فإن كان من فوق حائل وخاف فتنة حرم أيضا وقد يحرم المس وإن لم يحرم النظر فيحرم مس المحارم حتى يحرم على الشخص مس بطن أمه وظهرها وكذلك يحرم عليه أن يكبس ساقها ورجلها وكذا يحرم تقبيل وجهها قاله القفال وكذا لا يجوز للرجل أن يأمر ابنته أو أخته أن تكبس رجله ولهذا قال القاضي حسين العجائز اللاتي يكحلن الرجال يوم عاشوراء مرتكبات الحرام والله أعلم

Presiden ludruk
: 1. Zina gairu muhzan
2. Dinikahkan. Boleh karena masih sodara tiri. [Bukan mahramnya]

Kang muhajirin
 Masalah cipika cipiki(cium pipi kanan dan pipi kiri)

Kalau anak kecil sunnah, kalau dewasa sejenis jika baru datang dari perjalanan sunnah jika tidak karena itu makruh. Jika tidak sejenis, atau motif dunia atau menimbulkan syahwat haram. Lihat Majmu' syarah muhaddzab 4/637 :



يُسْتَحَبُّ مُصَافَحَةُ الرَّجُلِ الرَّجُلَ، وَالْمَرْأَةِ الْمَرْأَةَ. قَالَ الْبَغَوِيُّ: وَتُكْرَهُ الْمُعَانَقَةُ وَالتَّقْبِيلُ، إِلَّا تَقْبِيلَ الْوَلَدِ شَفَقَةً. وَقَالَ أَبُو عَبْدِ اللَّهِ الزُّبَيْرِيُّ: لَا بَأْسَ أَنْ يُقَبِّلَ الرَّجُلُ رَأْسَ الرَّجُلِ وَمَا بَيْنَ عَيْنَيْهِ، عِنْدَ قُدُومِهِ مِنْ سَفَرِهِ أَوْ تَبَاعُدِ لِقَائِهِ.

قُلْتُ: الْمُخْتَارُ أَنَّ تَقْبِيلَ يَدِ غَيْرِهِ إِنْ كَانَ لِزُهْدِهِ وَصَلَاحِهِ أَوْ عِلْمِهِ أَوْ شَرَفِهِ وَصِيَانَتِهِ، وَنَحْوِ ذَلِكَ مِنَ الْأُمُورِ الدِّينِيَّةِ، فَهُوَ مُسْتَحَبٌّ. وَإِنْ كَانَ لِغِنَاهُ وَدُنْيَاهُ وَشَوْكَتِهِ وَوَجَاهَتِهِ عِنْدَ أَهْلِ الدُّنْيَا وَنَحْوِ ذَلِكَ، فَمَكْرُوهٌ. وَقَالَ الْمُتَوَلِّي فِي بَابِ صَلَاةِ الْجُمُعَةِ: لَا يَجُوزُ. وَتَقْبِيلُ الصِّغَارِ شَفَقَةً سُنَّةٌ، سَوَاءٌ وَلَدُهُ وَوَلَدُ غَيْرِهِ إِذَا لَمْ يَكُنْ بِشَهْوَةٍ. وَالسُّنَّةُ مُعَانَقَةُ الْقَادِمِ مِنْ سَفَرٍ وَتَقْبِيلُهُ. وَلَا بَأْسَ بِتَقْبِيلِ وَجْهِ الْمَيِّتِ الصَّالِحِ، وَيُكْرَهُ حَنْيُ الظَّهْرِ فِي كُلِّ حَالٍ لِكُلِّ أَحَدٍ، وَلَا بَأْسَ بِالْقِيَامِ لِأَهْلِ الْفَضْلِ

وَأَمَّا تَقْبِيلُ خَدِّ وَلَدِهِ الصَّغِيرِ وَوَلَدِ قَرِيبِهِ وَصَدِيقِهِ وَغَيْرِهِ مِنْ صِغَارِ الْأَطْفَالِ الذَّكَرِ وَالْأُنْثَى عَلَى سَبِيلِ الشَّفَقَةِ وَالرَّحْمَةِ وَاللُّطْفِ فَسُنَّةٌ وَأَمَّا التَّقْبِيلُ بِالشَّهْوَةِ فَحَرَامٌ سَوَاءٌ كَانَ فِي وَلَدِهِ أَوْ فِي غَيْرِهِ بَلْ النَّظَرُ بِالشَّهْوَةِ حَرَامٌ عَلَى الْأَجْنَبِيِّ وَالْقَرِيبِ بِالِاتِّفَاقِ وَلَا يستثني من تحريم القبلة بِشَهْوَةٍ إلَّا زَوْجَتُهُ وَجَارِيَتُهُ وَأَمَّا تَقْبِيلُ الرَّجُلِ الميت والقادم من سفره ونحوه فسنة ومعانقة القادم من سفر ونحوه سنة وَأَمَّا الْمُعَانَقَةُ وَتَقْبِيلُ وَجْهِ غَيْرِ الْقَادِمِ مِنْ سَفَرٍ وَنَحْوِهِ غَيْرِ الطِّفْلِ فَمَكْرُوهَانِ صَرَّحَ بِكَرَاهَتِهِمَا الْبَغَوِيّ وَغَيْرُهُ وَهَذَا الَّذِي ذَكَرْنَا فِي التَّقْبِيلِ وَالْمُعَانَقَةِ أَنَّهُ يُسْتَحَبُّ عِنْدَ الْقُدُومِ مِنْ سَفَرٍ وَنَحْوِهِ وَمَكْرُوهٌ فِي غَيْرِهِ
 ( قوله لاكتفاء مظنة الشهوة ) أي لانتفاء المحل الذي يظن فيه وجود الشهوة قال في القاموس مظنة الشيء بكسر الظاء موضع يظن فيه وجود الشيء اه وضابط الشهوة انتشار الذكر في الرجل وميل القلب في المرأة

(Keterangan karena tidak adanya madhinnatis Syahwat) artinya karena tidak adanya tempat yang diduga dapat membangkitkan birahi. Dalam kamus dijelaskan “Madhinnatis Sya-i” artinya tempat yang diduga wujudnya sesuatu didalamnya.Sedang batasan syahwat adalah ereksinya kemaluan bagi pria dan terpikatnya hati bagi wanita.  [ I’aanah at-Thoolibiin I/64 ]. Wallahu A'lam Bishowaab.

Kesimpulan*
*1. Mendekati zina [Hukumnya Haram]*
*2. Dinikahkan*

Sumber by dasi on wa

Tidak ada komentar:

Posting Komentar

Kewajiban Qodlo sholat dalam perjalanan / sholat lihurmatil wakti

Assalamualaikum warahmatullahi wabarokaatuh. Deskripsi Masalah : Pada suatu ketika saya dari surabaya berangkat jam 19:00 dan sampai ke J...