Selasa, 30 Mei 2017

HUKUM BERSENGGAMA DGN MEMBAYANGKAN WAJAH ISTRI KEDUA DAN HUKUM TAGHYIRUL KHILQOH

DASI
One Day Three Problems


Pertanyaan dari =>
Keluarga Dasi: bunda najmullail
Thema:
Judul:




Deskripsi masalah :
Kalo hukumnya seseorang menjimak istrinya dg membayangkan wajah orang lain sdh jelas hukumnya...
tp ini ada Seorang suami mempunyai dua istri yg mana dia kalo lagi menjimak istri pertama (mbok wek) dia membayangkan istri kedua yg memang cantik,muda, bohay,seksi dan pastinya lebih menggoda,.maklum bini muda😂😁


Pertanyaan :
1.Bagaimana hukumnya menjimak istri sebagimana dlm deskripsi tsb???

2.Karna saking pinginnya membahagiakan suami si istri tua mencoba suntik payu dara biar tambah besar n terliat bohay jg kaya istri kedua (mbok nom).
 Bagaimana hukum memperbesar payu dara dlm pandangan islam jk diliat dr deskripsinya???

Menu makan malam
Pukul 20:00-22:00 WIB
Rabu, 23 mei 2017
(DASI)

MBAH BARIR
 hal seperti itu dianggap sebagai mu'asyarah (cara bergaul) yang buruk

SANTRIMBELINK
 Nihayatuz zein

فَيَحْرُمُ عَلَيْهِ وَطْءُ زَوْجَتِهِ إِذَا ظَنَّهَا أَجْنَبِيَةً كَمَا يَحْرُمُ وَطْؤُهَا مُمَثِّلاً لَهَا بِأَجْنَبِيَةٍ
 Dan dr sini apa istri kedua jg bs dikatakan orang lain ..

MBAH BARIR
 Dalam hal ini ulama beda pendapat ada yang mengharamkan ada pula yang tidak sampe haram (tapi tidak baik). Ibnu Hajar di tanya tentang seorang laki-laki yang
melakukan intim dengan membayangkan kecantikan wanita lain, apakah haram? Di jawab: sesuai dengan fatwa Abul Qosim, bahwasanya hal it tidak boleh, dan penjelasanya yang lebih gamblang telah di kupas dalam buku biografi Ibnu Subki.
Sedangkan pendapat yang menyatakan tidak dosa adalah pendapat yang kuat, sebab adanya hadits “Sesungguhnya Alloh SWT mengampuni sesuatu yang terbesit dalam hati ummatku, selama tidak diucapkan atau dilakukan”. Dalam hal ini jelas laki-laki tidak melakukan dengan apa yang dibayangkannya.

SANTRIMBELINK
 وسئل) في رجل جامع زوجته متفكرا في محاسن أجنبية فهل يحرم؟
(فأجاب) بقوله الذي أفتى به أبو القاسم بن البزري  بأنه لا يحل  وقد بسط  الكلام على ذلك في ترجمته ابن السبكي في طبقاته ورجح عدم التأثيم لحديث «إن الله تجاوز لي عن أمتي ما حدثت به أنفسها ما لم تتكلم أو تعمل به» أي بالعمل الذي عزم عليه وهذا لم يعمل بما عزم عليه اهـ ويؤيد  التحريم قول القاضي في الصوم من تعليقه كما  لا يحل النظر  لما لا يحل له  يحر م التفكر  فيه لقوله تعالى {ولا تيمموا الخبيث منه} [البقرة: ٢٦٧] فمنع من التيمم مما لا يحل كما منع من النظر إلى ما لا يحل، والله سبحانه وتعالى أعلم.
Fatawa al kubro

MBAH BARIR
 Sedangkan Al Qodli menguatkan keharaman masalah ini dalam bab puasa, alasan beliau “Sebagaimana dilarangnya melihat sesuatu yang tidak dihalalkan begitu juga diharamkan memikirkanya”, karena berdasarkan firman Alloh SWT “Dan janganlah kalian menyengaja sesuatu yang buruk”. Pada ayat di atas melarang menyengaja perkara yang tidak halal, sebagaimana melarang melihat perkara yang haram. [ Lihat Kitab Fatawi Ibnu Hajar Juz, 4. hal, 87. ].

SANTRIMBELINK
Karna dlm hal ini ada khilafiyah ulama
Taghyirul khilqoh ...kembali ke hukum awal tidak boleh..tp jika untuk menyenangkan suami dlm hal ini pripon pandangan e

KANG QUS
Sekedar saran bukan jawabn.
Ora usah di suntik,,
Gunakan altrnatif lain,,mskpun tdk trlihat besar tp klo payudara e trlihat kencang pasti suami akn suka kok,,
Cara e usaplah payudare dari bawah ke atas(di angkat perlahan2) secara rutin,tuk memberi rangsangn si kembar sebab otot2 kecil trletak di bagian bawah puting..

KANG MI'I
 2) hukume boleh  di file hasil bm ada. .
Bahkan di anjurkan jika untuk meningkatkan gairah suami asal tak ada efek negatif

Refrensi :
1) al jarih juz1 hal 73
2) yas alunaka juz 1 hal 225
Jawaban anggota dari grup zona

MBAH BARIR
 فتح الباري ج 11 ص 575
ذكر فيه حديث ابن مسعود الماضي في «باب المتفلجات» قال الطبري: لا يجوز للمرأة تغيير شيء من خلقتها التي خلقها الله عليها بزيادة أن نقص التماس الحسن لا للزوج ولا لغيره

MBAH MUDZAKIR
 حاشية العدوي الجزء الثانى صـ 459

(وينهى) بمعنى ونهي (النساء) نهي تحريم (عن وصل الشعر وعن الوشم) لقوله عليه الصلاة والسلام "لعن الله الواصلة والمستوصلة والواشمة والمستوشمة والمتنمصات والمتفلجات للحسن المغيرات خلق الله"

(قوله المغيرات) بكسر التحتية المشددة والغين المعجمة صفة لازمة لمن فعل الأشياء المذكورة وهو كالتعليل لوجوب اللعن المستدل به على الحرمة إلا أن الشهاب القرافي قال لم أر للفقهاء الشافعية والمالكية وغيرهم في تعليل هذا الحديث إلا أنه تدليس على الزوج لتكثير الصداق ويشكل ذلك إذا كانوا عالمين به وبالوشم فإنه ليس فيه تدليس وما في الحديث من تغيير خلق الله لم أفهم معناه فإن التغيير للجمال غير منكر في الشرع كالختان وقص الظفر والشعر وصبغ الحناء وصبغ الشعر وغير ذلك.
Merubah untuk keindahan yang tidak ingkar dari Syara'

 Intinya perubahan dalam rangka memperindah (kecuuuil menjadi buesar) dan tidak bertentangan dengan Syara' maka tidak di laknat Allah.
Seperti: sunat, memotong kuku, rambut, ulu kempung dlsb.

Santri Mbelink:
tafsir alqurtubi juz 5 shoh 392

ومن ذلك الحديث الصحيح عن عبد الله [قال رسول الله صلى الله عليه وسلم] لعن الله الواشمات والمستوشمات [والنامصات] والمتنمصات [والمتفلجات] للحسن المتغيرات خلق الله الحديث اخرجه مسلم الى ان قال واختلف فى المعنى لذى نهى لأجلها فقيل لأنها من باب التد ليس وقيل من باب تغيير خلق الله تعالى كما قال ابن مسعود وهو اصح وهو يتضمن المعنى الاول ثم قيل هذا المنهي عنه إنما هو فيما يكون باقيا لأنه من باب تغيير خلق الله فأما ما لا يكون باقيا كالكحل والتزين به النساء فقد اجاز العلماء ذلك مالك وغيره

 njangkepi ta'bir mbah barir diatas
fathul bari juz 1 shohf 377

قال الطبري لا يجوز للمرأة تغيير شيء من خلقتها التى خلقها الله عليها بزيادة او نقص التماس الحسن لا للزوج ولا لغيره كمن تكون مقرونة الحاجبين فتزيل توهم البلج او عكسه ومن تكون لها سن زائدة فتقلعها او طويلة فتقطع منها او لحية او شارب او عنفقة فتزيلها بالنتف ومن يكون شعرها قصيرا او حقيرا فتطوله او تعزره يشعر غيرها فكل ذلك داخل فى النهى وهو من تغيير خلق الله تعالى قال او يستثنى من ذلك مل يحصل به الضرر والاذية كمن يكون لها سن زائدة او طويلة تعيقها فى الكل او اصبع زائدة تؤلمها فيجوز ذلك الى ان قال واطلاقه مقيد بإذن الزوج وعلمه وإلا ومتى خلا عن ذلك منع للتدليس وقال بعض الجنابلة ان كان النص اشهر شعارا للفراجر وامتنع والا فيكون تزيينها وفى رواية يجوز بإذن الزوج الا إن وقع به تدليس فيحرم قالوا ويجوز الحف والتحمير والنقش والتطريف اذا كان بإذن الزوج لأنه من الزينة.

nihayyatul muhtaj juz 2 shohf 25

ويحرم على المرأة وصل شعرها بشعر طاهر من غير آدمي ولم يأذنها زوج أو سيد ويجوز ربط الشعر بخيوط الحرير الملونة ونحوها امما لا يشبه الشعر ويحرم أيضا تجعيد شعرها ووشر أسنانها وهو تحديدها وترقيقها والخضاب بالسواد وتحمير الوجنة بالحناء ونحوه وتطريف الأصابع مع السواد والتنميص وهو الأخذ من شعر الوجهوالحاجبالمحسن فإن أذن لها زوجها أو سيدا فى ذلك جاز لأن له غرضا فى تزيينها له كما فى الروضة وأصلها هو الأوجة وإن جرى فى التحقيق الشيب من الحل الذى لا يطلب منه إزالة شعره ويسن خضبه بالحناء ونحوه ويسن للمرأة المزوجة أو المملوكة خضب كفها وقدمها بذلك نعميما لأنه زينة وهي مطلوبة منها لحليلتها وبالمرأة الرجل والخنثى فيحرم الخضاب عليهما الا لعذر [قوله ويسن للمرأة المزوجة] أى ولو بغير إذن الزوج والسيد [قوله وأما النقش والتطريف فلا] أى فلا يسن بل يحرم بدون الإذن إن كان بسواد كما مر [قوله فيكره له] أى خضب كفها وقدمها بذلك وبقى ما تقدم من الوصول والتجعيد وغيرهما هل يكره فى غير المزوجة أو يحرم ؟ فيه نظر وقضية قول الشارح فإن أذن لها زوجها أو سيدها فى ذلك جاز الثاني لتخصيص الجواز بحاله الإذن وهو منتف هنا ولأنها تجربة الريبة الى نفسها [قوله وبالمرأة الرجل] أى البالغ أما الصبي ولو مراهقا فلا يحرم على وليه فعل ذلك به ولا تمكينه منه كما لا يحرم عليه إلباس الحرير نعم إن خيف من ذلك ريب فى حق الصبي فلا تبعد الحرمة على الولي.

TAMBAHAN

فرع ) وطئ حليلته متفكرا في محاسن أجنبية حتى خيل إليه أنه يطؤها فهل يحرم ذلك التفكر والتخيل اختلف في ذلك جمع متأخرون بعد أن قالوا إن المسألة ليست منقولة فقال جمع محققون كابن الفركاح وجمال الإسلام ابن البزري والكمال الرداد شارح الإرشاد والجلال السيوطي وغيرهم يحل ذلك واقتضاه كلام التقي السبكي في كلامه على قاعدة سد الذرائع واستدل الأول لذلك
tuhfahul muhtaj juz 7 shohf 205

KESIMPULAN
 secara inti membayangkan orang lain ketika menjimak msh khilaf di antara ada yg  jam'ul ulama mutakhirin n pendapat yg muktamad boleh ,,baagi pendapat ulama yg mengharamkan tsb dg dalih trmasuk muqoddimatuz zina atau bs dikatakan zina hati ,,tp karna yg dibayangkan disini jg termasuk perempuan yg halal baginya maka tetap boleh n halal,,

a. Termasuk taghyir al-hilqoh, namun tidal harom sebab tidak permanen.
b. Batasan taghyir a-hilqoh yang dilarang adalah;
Tidak ada ghorot syar’i.
Tidak ada hajat. (penyakit, pengobatan dan lain-lain).
Tidak bertujuan untuk tajammul li az-zauj atau menyenangkan suami

c. Tafsil;
Termasuk yang diharomkan syara’ bila berubah secara otal.
Tidak termasuk bila tidak berubah secara total.

Tidak ada komentar:

Posting Komentar

Kewajiban Qodlo sholat dalam perjalanan / sholat lihurmatil wakti

Assalamualaikum warahmatullahi wabarokaatuh. Deskripsi Masalah : Pada suatu ketika saya dari surabaya berangkat jam 19:00 dan sampai ke J...